Tadamoncovid تتبع شكاية طلب الاستفادة من الدعم

Tadamoncovid تتبع شكاية طلب الاستفادة من الدعم في بوابة تضامن كوفيد tadamoncovid.ma لتلقي شكايات صاحب راميد أو غيره ممن لم يتوصل مساعدات مالية.

Tadamoncovid شكايات الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل

تُنهي لجنة اليقظة الاقتصادية (CVE) إلى علم الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل أن الشكايات التي تم وضعها على موقع http://www.tadamoncovid.ma، منذ يوم الخميس 21 ماي، تمت معالجتها فور التوصل بها، وذلك أخذا بعين الاعتبار عناصر الإثبات الجديدة التي قدمها أرباب هذه الأسر.

وهكذا:

  • تم تسجيل حوالي مليوني شكاية من طرف الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل؛
  • إلى غاية 27 ماي، تم قبول 800 ألف طلب، وتم رفض 400 ألف طلب في حين مازال 800 ألف طلب قيد الدراسة؛
  • بالنسبة للملفات المقبولة، سيتم بعث رسائل قصيرة SMS على الهواتف المحمولة لأرباب الأسر، لتمكينهم من سحب الدعم المؤقت، وذلك ابتداء من يوم الخميس 28 ماي.

تسجيل شكاية تضامن كوفيد

بعد عملية ايداع طلبات الاستفادة من عملية الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضررة من الحجر الصحي بسبب جائحة كورونا، سواء المرحلة الأولى الخاصة بالأسر المستفيدة من نظام راميد أو الثانية بالنسبة للأسر الغير مستفيدة من هذا النظام، تقدم هذه البوابة حاليا خدمة إيداع شكايات الأسر التي لم تتوصل بالدعم.

الطريقة الصحيحة لتقديم شكاية عبر ركن خاص على مستوى بوابة (www.tadamoncovid.ma)، لتلقي شكايات المواطنين العاملين في القطاع غير المهيكل سواء الحاملين لبطاقة راميد أو غيرهم انطلاقا من يوم الخميس و ستنتهي يوم الإثنين 25 ماي 2020 عند منتصف الليل.

وأكد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، السيد محمد بنشعبون، أنه سيتم البث في هذه الشكايات بشكل كامل بعد القيام بالتدقيق اللازم بين كل القطاعات الحكومية المعنية.

تتبع شكاية تضامن كوفيد Tadamoncovid

يقدم هذا الركن tadamoncovid.ma خدمة التعرف على مآل الشكايات المودعة عبر هذه البوابة والمتعلقة بطلبات الاستفادة من عملية الدعم المؤقت الموجه للأسر المعنية.

tadamoncovid.ma1

وذكر بأنه تم إلى حدود اليوم منح المساعدات المالية لفائدة 4 ملايين أسرة من أصل 4,3 مليون أسرة مستحقة للدعم، مشيرا إلى أن نسبة الأسر التي توصلت بالمساعدات المالية في العالم القروي بلغت حوالي 37 في المئة.

وأشار السيد بنشعبون إلى أنه قد خصص لهذه المساعدات غلاف مالي بلغ 4,2 مليار درهم من صندوق تدبير جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) المحدث بتعليمات ملكية سامية.

مساعدة مالية تضامن كوفيد Tadamoncovid

عملية الدعم المؤقت هي عبارة عن مساعدة مالية تقدمها الدولة لفائدة الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل و المتضررة من فيروس كورونا.

– 800 درهم للأسرة المكونة من فردين أو أقل
– 1000 درهم للأسرة المكونة من ثلاث إلى أربع أفراد
– 1200 درهم للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.

الفئة المستهدفة

الأسر التي تعمل في القطاع غير المهيكل و التي أصبحت لا تتوفر على مدخول يومي إثر حالة الطوارئ الصحية المفروضة بالبلاد.

شروط الاستفادة

على الراغب في الاستفادة من عملية الدعم المؤقت أن يكون مستوفيا للشروط التالية :

– أن يكون رب أسرة
– أن يكون من فئة الأشخاص الذين فقدوا عملهم أو توقف نشاطهم المهني جراء جائحة كورونا

مسطرة سحب مساعدات مالية Tadamoncovid

في ظل الروح التضامني الذي يطبع هذه الظرفية الاستثنائية، نحيط علمًا هذه الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل بأن مرحلة ثانية للدعم ستنطلق يوم الخميس 14 ماي.

وسيتم الاعتماد في تقديم المساعدة المالية على التصريحات التي سبق تسجيلها، أخذا بعين الاعتبار عمليات التدقيق التي قامت بها الإدارة.

وستكون عملية سحب المساعدات المالية بنفس الطريقة التي تمت بها في المرحلة الأولى، حيث سيتم بعث رسائل نصية على الهواتف النقالة لأرباب الأسر المعنية.

وحتى يتم تجنب الاكتظاظ أمام نقط سحب المساعدات في هذه الفترة التي يُطَبَّقُ فيها الحجر الصحي، سيتم تمديد عملية بعث الرسائل النصية على عدة أيام.

وهكذا، ولتفادي الازدحام حول نقط السحب في هذه الفترة من الحجر الصحي، ستمتد فترة التوصل برسائل قصيرة لعدة أيام.

  1. ندعو الأشخاص اللذين لم يتوصلوا بالرسائل عبر هواتفهم ألا يتنقلوا
  2. تبقى الإجراءات الصارمة للحجر الصحي سارية المفعول

و للتذكير فان مسطرة السحب تتجلى فيما يلي:

  • يتلقى رب الاسرة المستفيد من الدعم الاستثنائي، رسالة قصيرة على هاتفه المتنقل الذي تم تسجيل رقمه أثناء التصريح. وتتوفر هذه الرسالة على رقم مرجعي وكذا مكان السحب.
  • وبالنسبة للشخص الذي سيتقدم إلى مكان سحب آخر ليس منصوصا عليه في الرسالة، فانه لن يتمكن من الحصول على المساعدة. وفي هذا الإطار هناك حالتين:
  • إذا كان مكان السحب المنصوص عليه في الرسالة القصيرة هو وكالة الأداء، فإن المستفيد يجب عليه الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية من أجل سحب مبلغ الدعم.
  • إذا كان موقع السحب المشار إليه شباك أتوماتيكي تابع لوكالة بنكية، على المستفيد إدخال الرقم المتوصل به عن طريق الرسالة القصيرة، تم إدخال الأرقام الأربع الأخيرة لبطاقة تعريفه الوطنية.

وفي حالة ما إذا كان رقم بطاقة التعريف الوطنية مكون من أقل من أربع أرقام يجب إضافة أصفار على اليمين.

وبالنسبة لشبابيك وكالات القرض الفلاحي، فسيتم إعطاء المعلومات اللازمة في الرسالة القصيرة التي ستبعث الى المستفيد.