مسار التعليم الخصوصي Massar École privée

Massar École privée مسار التعليم الخصوصي : قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين motamadris .gov.ma تمكين تلاميذ التعليم الخصوصي من استعمال منظومة مسار massar.men.gov.ma، إليكم التفاصيل الكاملة التي سيحتاجها أمهات و آباء و تلاميذ التعليم الخصوصي.

قد يهمك أيضا :

مسار التعليم الخصوصي Massar École privée

أفادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث أنه سيتم، ابتداء من اليوم الخميس، تمكين التلاميذ المنتمين للمؤسسات التعليمية الخصوصية من استعمال الخدمة التشاركية المدمجة في منظومة مسار، وذلك على غرار المؤسسات التعليمية العمومية.

وذكر بلاغ للوزارة أنه ”سيعهد للمكلف بإدارة منظومة مسار على مستوى كل مؤسسة من مؤسسات التعليم الخصوصي إنشاء أقسام افتراضية حسب البنية التربوية الممسوكة على مستوى منظومة مسار، ليقوم في مرحلة ثانية على مستوى منصة (Teams) بتعيين لكل أستاذ(ة) الأقسام الافتراضية الخاصة به باستعمال البريد الالكتروني الشخصي للأستاذ(ة)، حيث سيتوصل كل أستاذ(ة)، عبر بريده الالكتروني الشخصي، بدعوة للتسجيل في تلك المنصة “.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الأمر يأتي تبعا للبلاغ المتعلق بإطلاق خدمة “Teams” لتفعيل الأقسام الافتراضية، وحرصا من الوزارة على تعزيز الانصاف وتكافؤ الفرص.

وخلص البلاغ إلى أن الوزارة وضعت دليلا مفصلا حول هذه الخدمة، يمكن الاطلاع عليه وتحميله على البوابة الرسمية لمنظومة مسار massar.men.gov.ma

مشروع مسار Massar

يهدف مشروع “مسار” إلى:
– تطوير وإرساء منظومة معلوماتية متكاملة تمكن من إرساء طرق عمل جديدة للتدبير المدرسي على صعيد المؤسسات التعليمية وتكوين قاعدة معطيات وطنية شاملة توفر إمكانية التتبع الفردي للتلميذ ومساره الدراسي.
– إحداث مواقع إليكترونية لكل المؤسسات التعليمية وتوفير خدمات إلكترونية لفائدة التلاميذ وأوليائهم.
– توفير مؤشرات تربوية ولوحات قيادة لكافة مستويات اتخاد القرار وللتأطير

شرح خدمات مسار Massar

يوفر هذا الفضاء الالكتروني الخاص بكم العديد من المعلومات الشخصية والعامة والتي تهم الحياة المدرسية والتقويم والتوجيه والدعم الاجتماعي وكذا العديد من الخدمات الإلكترونية من قبيل :
– الاطلاع على المعلومات الشخصية
– الاطلاع وتتبع نقط المراقبة المستمرة والامتحانات
– أسئلة وأجوبة
– علبة الأفكار (تقديم الاقتراحات)
– الاستفادة من وثائق مكتوبة ومسموعة ومرئية وموارد رقمية، وإيضاحات، حسب المستوى الدراسي، وحسب الشعب والمواد الدراسية، التي ستساعدكم على تطوير وتقييم تعلماتكم ومعارفكم.

تطبيقات مسار

– INSAT
– MOWAKABA
– MASIRH
– GRESA
– HARAKA
– TAYSIR
– SRH
– ESISE
– Carte Scolaire
– Exporateur SI
– DocFlow
– Suivi Budget
– SUIVI BUDGET
– Tabligh
– TABLIGH

Massar École privée

Les élèves des établissements d’enseignement privé peuvent désormais avoir accès au service participatif intégré à la plateforme Massar, au même titre que les apprenants des établissements publics, a indiqué le ministère de l’Éducation nationale, de la formation professionnelle, de l’enseignement supérieur et de la recherche scientifique.

Selon un communiqué du ministère, “la personne chargée de la gestion du système Massar au niveau de chaque établissement privé procédera à la mise en place des classes virtuelles conformément à la structure pédagogique de l’établissement. Ensuite il attribuera à chaque enseignant sa classe virtuelle sur la plateforme “Teams”.

Les enseignants pourront y accéder en saisissant leur mail personnel”.

Ajouter un commentaire