Concours CHU Ibn Rochd توظيف أطر وتقنيي الصحة – 152 منصبا

المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد chuibnrochd.ma: مباراة التوظيف في الدرجة الأولى ضمن أطر وتقنيي الصحة – 152 منصبا. آخر أجل للترشيح هو 15 يناير 2021.

مقرر مدير المركز الإستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء CHU Ibn Rochd يتعلق بتنظيم مباراة التوظيف في الدرجة الأولى (السلم 10) ضمن إطار الممرضين، إطار تقنيي الصحة، إطار المروضين، وإطار المساعدين في المجال الطبي الاجتماعي.

مباراة توظيف أطر وتقنيي الصحة – 152 منصبا

يعلن مدير المركز الإستشفائي الجامعي إبن رشد أنه،

تطبيقا لمقتضيات المرسوم الملكي …….

المادة الأولى: تفتح مباراة التوظيف في الدرجة الأولى (السلم 10) ضمن إطار الممرضين، إطار تقنيي الصحة، إطار المروضين وإطار المساعدين في المجال الطبي الاجتماعي، يوم الأحد 31 يناير 2021 على الساعة الثامنة صباحا بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء الكائنة ب: زنقة طارق ابن زياد حي المستشفيات.

مباراة توظيف أطر وتقنيي الصحة المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد

يحدد عدد المناصب المتبارى بشانها في مائة واثنين وخمسين (152) منصبا موزعا حسب كل إطر من الأطر المذكورة وحسب التخصصات المطلوبة وفقا للجدول التالي:

مجموع المناصب حسب التخصص

التخصصات المطلوبة
الإطار

60

ممرض متعدد التخصصات

Infirmier Polyvalent

إطار الممرضين

22

ممرض في التخدير والإنعاش

Infirmier en Anesthésie- Réanimation (Pour travailler dans les services de Réanimation et les sites d’Anesthésie et Acceuil des Urgences)

24

ممرض في العلاجات الإستعجالية والعناية المركزة

Infirmier en Soins d’Urgence et Soins Intensifs (Pour travailler dans les services des Urgences et de Réanimation)

15

ممرض في علاجات المواليد والأطفال

Infirmier en Néonatologie et Pédiatrie

16 المختبر

Laboratoire

إطار تقنيي الصحة
06 محضر في الصيدلة

Préparateur en Pharmacie

02 مقوم البصر

Orthoptiste

إطار المروضين
07 مساعد اجتماعي

Assistant Social

إطار المساعدين في المجال الطبي الاجتماعي
152 المجموع

يخصص %25 من المناصب المتباري بشأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و%7 منها لفائدة الأشخاص المعاقين.

Infirmiers et techniciens de santé

المادة الثانية: تفتح المباراة في وجه المرشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، والحاصلين على دبلوم الإجازة المسلم من قبل احد المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة التابعة لوزارة الصحة أو دبلوم الدولة للطور الأول للدراسات شبه الطبية المسلم من قبل أحد معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي التابعة لوزارة الصحة أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المعادلة لها وفق التنظيمات الجاري بها العمل.

تشتمل المباراة على اختبار كتابي واحد يتضمن أسئلة مباشرة أو أسئلة متعددة الإختيارات مرتبطة بالتخصصات المطلوبة، بهدف تقييم مدى قدرة المرشح على القيام بالمهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها، تحدد مدته في ثلاث ساعات (03 ساعات).

تمنح عن هذا الاختبار نقطة عددية تتراوح بين 0 و20، وتعتبر إقصائية كل نقطة تساوي أو تقل عن 5 من 20.

ويعتبر ناجحا في هذه المباراة كل مرشح حاصل على معدل عام لا يقل عن 10 من 20 دون الحصول على نقطة إقصائية.

يتكون ملف الترشيح من:

 طلب خطي يبين فيه المرشح إسمه العائلي والشخصي، عنوانه وإمضاؤه ورقم هاتفه وكذا وضعيته الحالية (موظف او غير موظف)؛

 السيرة الذاتية للمرشح (CV)؛

 نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم في التخصص المطلوب كما هو مشار إليه أعلاه؛

بالنسبة للمرشحين المتوفرين على دبلومات غير مسلمة من طرف المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة ومعاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي التابعين لوزارة الصحة، يجب أن يتقدموا بنسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم في التخصص المطلوب مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة المنشور بالجريدة الرسمية والوثائق المدرجة في قرار المعادلة.

 نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية البيومترية؛

 3 أظرفة ذاتية التلصيق تحمل الطابع البريدي والعنوان الشخصي للمرشح؛

 شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة (بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة)؛

 شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة المتوفرين على هذه الصفة)؛

– ترخيص كتابي لاجتياز المباراة من طرف الإدارة المشغلة بالنسبة للمرشحين الموظفين.

ويتعين على المرشحين المتوفرين على صفة مقاوم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة. كما يتعين أن توجه ملفات الترشيح لمكفولي الأمة وقدماء العسكريين وقدماء المحاربين من طرف رئيس مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة.

تبعث طلبات الترشيح بواسطة البريد المضمون، أو تودع مباشرة بمقر المديرية العامة للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد (مكتب الضبط ) المتواجدة بـ 8، زنقة لحسن العرجون، الدار البيضاء.

ويعد آخر اجل لإيداع الترشيحات هو يوم 15 يناير 2021 على الساعة الثالثة بعد الزوال.

وتجدر الإشارة إلى أن كل ملف للترشيح يصل بعد الأجل المحدد أعلاه أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه لن يؤخذ بعين الاعتبار.

المادة الثالثة: ستنشر لائحة المرشحين المتوفرين على الشروط النظامية بالموقع الالكتروني للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد: www.chuibnrochd.ma يوم  28 يناير 2021 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال وكذا على بوابة الخدمات العمومية www.emploi-public.ma والتي تعتبر بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة.

وسيعلن عن نجاح المرشحين في هذه المباراة وتعيينهم بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، وذلك في حدود عدد المناصب المتباري بشأنها في نفس الموقع الإلكتروني للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد وكذا على نفس بوابة الخدمات العمومية.

وزيادة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المرشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة للتعيين.

المركز الاستشفائي ابن رشد بالدار البيضاء Centre Hospitalier Ibn Rochd

يعد المركز الاستشفائي ابن رشد بالدار البيضاء من بين المراكز الاستشفائية الكبرى بالمغرب من حيث الكفاءات، المعدات و الخدمات الطبية، و قد تم إحداثه سنة 1983 بمقتضى القانون رقم 80-37 ( ظهير رقم 1-82-5بتاريخ 15 يناير1983 )، الذي حدد مهامه في تقديم الخدمات الطبية، البحث العملي في الميدان الطبي، المشاركة في التعليم الجامعي و المساعدة في انجاز الأهداف المسطرة على المستوى الوطني في مجال الصحة العمومية.

يتألف المركز الاستشفائي ابن رشد، كمؤسسة عمومية يتمتع بالاستقلالية المالية، من أربعة منشآت طبية هي مستشفى ابن رشد، مستشفى 20 غشت 1953، مستشفى الأطفال و مركز فحص و علاج الأسنان، تضم جميع التخصصات الطبية.

و كأي مؤسسة عمومية فان المركز الاستشفائي ابن رشد، يرأس من طرف مجلس إداري، نصف أعضائه من ممثلي الإدارة و النصف الآخر من ممثلي مجلس الجماعة الحضرية وممثلي الأطر الطبية العاملين بالمركز. ويمكن للمجلس الإداري أن يفوض بعض صلاحياته إلى مجلس التسيير.