تبرعات صندوق محاربة كورونا

تبرعات صندوق محاربة كورونا المغرب اخر مستجدات كوفيد-19: تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله الداعية إلى توفير شروط تمويل الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحد من آثاره، قامت السلطات المختصة بإحداث الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

المحتوى إخفاء
1 تبرعات صندوق محاربة كورونا المغرب كوفيد-19

تبرعات صندوق محاربة كورونا المغرب كوفيد-19

وتتكون موارد هذا الصندوق من دعم الميزانية العامة للدولة بمبلغ 10 ملايير درهم وكذا من مساهمات الهيئات والمؤسسات وكذا الأشخاص الذاتيين.

سيخصص هذا الصندوق، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

ومن جهة أخرى، سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل.

Le Fonds spécial de gestion de la pandémie collecte près de 28 MMDH

تبرعات المواطنين 1919

أطلقت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الادارة، خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الرقم الهاتفي 1919 لمشاركة جميع المواطنين الراغبين في صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا.

وذكرت الوزارة في بلاغ أن هذه الخدمة ستكون سارية المفعول ابتداء من اليوم السبت 21 مارس 2020. وأكدت الوزارة أن كل رسالة SMS نحو هذا الرقم تمثل هبة، قدرها 10 دراهم.

دفع التبرعات للصندوق خدمة عبر الإنترنت tgr.gov.ma

تضع الخزينة العامة للمملكة رھن إشارة المواطنین والفاعلین الاقتصاديین والشركاء خدمة عبر الإنترنت لتقديم تبرعاتھم للحساب الخاص بتدبیر جائحة فیروس كورونا “كوفید – 19” فقط بالنقر على ھذا الرمز على صفحة البوابة tgr.gov.ma

قيمة تبرعات تبرعات البرلمانيات والبرلمانيين

قرر أعضاء البرلمان بمجلسيه المساهمة بشهر واحد من تعويضاتهم في مجهود التعبئة الوطنية للحد من تداعيات ومخاطر وباء فيروس كورونا.

قيمة تبرعات أعضاء الحكومة

ذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أنه سعيا إلى الإسراع بتفعيل هذا الصندوق وتمكينه من الموارد اللازمة، فقد بادر أعضاء الحكومة إلى المساهمة فيه من خلال تبرعهم براتب شهر.

قيمة تبرعات المديرية العامة للأمن الوطني

المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني يقرر المساهمة ب 40 مليون درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا.

قيمة تبرعات مستشارو جلالة الملك

تعبيرا عن تضامنهم في إطار الجهود الرامية إلى مواجهة وباء كوفيد-19 والتخفيف من آثاره، يتبرع مستشارو جلالة الملك ومكلفون بمهمة في الديوان الملكي براتب شهر لفائدة الصندوق الخاص.

قيمة تبرعات صندوق الإيداع والتدبير

صندوق الإيداع والتدبير يساهم ب 1 مليار درهم لدعم جهود محاربة تفشي فيروس كورونا المستجد وانعكاساته على الاقتصاد الوطني.

قيمة تبرعات وكالة المغرب العربي للأنباء

قرر المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خليل الهاشمي الإدريسي، والمدراء المركزيون ومدراء الأقطاب الدولية والجهوية بالوكالة، المساهمة في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا (كوفيد 19)، وذلك عبر مساهمة فردية.

قيمة تبرعات Mamda Mcma

مجموعة التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين والتعاضدية المركزية للتأمين تساهم ب 500 مليون درهم في صندوق تدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

تبرعات البنك المركزي الشعبي

أعلنت مجموعة البنك المركزي الشعبي، عن تقديم مساهمة مالية بقيمة مليار درهم، للصندوق الخاص لتدبير ومواجهة فيروس كورونا- كوفيد 19.

تبرعات الكتاب العامون لمختلف القطاعات الوزارية

قرر الكتاب العامون لمختلف القطاعات الوزارية التبرع براتب شهر لفائدة الصندوق المحدث لمواجهة آثار وباء فيروس كورونا “كوفيد-19″، وذلك انخراطا منهم في التعبئة الوطنية ضد هذه الجائحة.

تبرعات أزورا Azura

علنت مجموعة أزورا ،التي تنشط في المجال الفلاحي، أنها ستساهم بما قيمته 25 مليون درهم في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

تبرعات مسؤولو الإدارة المركزية وزارة العدل

قرر مسؤولو الإدارة المركزية لوزارة العدل وأعضاء ديوان الوزير التبرع بنصف راتبهم الشهري لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا.

تبرعات OCP مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط

مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تساهم ب3 ملايير درهم في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

تبرعات MDJS

المغربية للألعاب والرياضة تساهم بمبلغ 100 مليون درهم في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة فيروس كورونا.

تبرعات جمعية جهات المغرب

أعلنت جمعية جهات المغرب، أنها خصصت مبلغ 1,5 مليار درهم (150 مليار سنتيم) للمساهمة في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا. منها 1 مليار درهم (100 مليار سنتيم) من الصندوق الخاص بالتضامن بين الجهات، و500 مليون درهم (50 مليار سنتيم) كمساهمة من الميزانيات الخاصة للجهات.

تبرعات مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء

أعلن المنسق العام لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء عن مساهمته بنصف راتب شهر واحد والتنازل عن مستحقات شهر مارس، إلى جانب أطر المؤسسة، في الصندوق الخاص بتدبير ومواجهة فيروس كورونا- كوفيد- 19.

تبرعات مجلس جهة الشرق

قرر منتخبو وموظفو مجلس جهة الشرق المساهمة بتعويضات شهر واحد في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

تبرعات وكالات التنمية بالشرق والشمال والجنوب

قرر المدراء العامون لوكالات التنمية بالشرق والشمال والجنوب التبرع بأجرة شهر في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا (كوفيد 19).

تبرعات أعلنت مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة

أعلنت مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة، اليوم السبت، عن المساهمة بمبلغ قدره 0.1 مليون درهم في “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19” الذي تم إحداثه لمواجهة آثار هذا الوباء.

تبرعات صندوق الحسن الثاني

ساهم صندوق الحسن الثاني، بناء على تعليمات جلالة الملك، بغلاف مالي بقيمة مليار درهم في هذا الصندوق.

تبرعات مجلس إدارة مجموعة (المدى)

قرر مجلس إدارة مجموعة (المدى)، بناء على اقتراح المساهم فيه الرئيسي، تقديم مساهمة مالية على شكل منحة بقيمة 2 مليار درهم.

تبرعات BMCE بنك إفريقيا

ساهم (بنك إفريقيا) بغلاف مالي قيمته مليار درهم.

تبرعات إفريقيا أكوا

ساهمت مجموعة (إفريقيا)، فرع مجموعة (أكوا) بغلاف مالي قيمته مليار درهم.

تبرعات شركة اتصالات المغرب

تم تحويل مبلغ 3,3 مليار درهم، وهي قيمة العقوبة المالية التي أصدرتها الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات في حق شركة اتصالات المغرب.

تبرعات CIH القرض العقاري والسياحي

قدم (القرض العقاري والسياحي) مساهمة مالية للصندوق قيمتها 150 مليون درهم.

تبرعات مجموعة لاماليف

ساهمت مجموعة (لاماليف) بمبلغ 2 مليون درهم.

تبرعات Label vie

ساهمت مجموعة (لابيل في) بغلاف مالي قيمته 50 مليون درهم.

تبرعات الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية

تبرعت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية بمبلغ مليار درهم.

تبرعات مجموعة التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين والتعاضدية المركزية للتأمين

أعلنت مجموعة التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين والتعاضدية المركزية للتأمين عن مساهمة بمبلغ 500 مليون درهم في هذا الصندوق.

تبرعات الاتحاد العام لمقاولات المغرب

أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب عن مساهمته بمبلغ مليار درهم، بموافقة الدولة والنقابات.

تبرعات لجنة التسيير المكلفة بتدبير العقود الخاصة بالتكوين

قررت لجنة التسيير المكلفة بتدبير العقود الخاصة بالتكوين المساهمة بمبلغ 500 مليون درهم في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء كورونا المستجد.

تبرعات طنجة المتوسط

مساهمة بقيمة 300 مليون درهم.

تبرعات مرسى المغرب

مساهمة بقيمة 300 مليون درهم.

تبرعات القرض الفلاحي

200 مليون درهم.

تبرعات المكتب الوطني للمطارات

200 مليون درهم.

تبرعات مجموعة بريد المغرب

ساهمت مجموعة بريد المغرب بـ 153 مليون درهم.

تبرعات شركة توزيع المحروقات “بترول المغرب” (بتروم)

أعلنت شركة توزيع المحروقات “بترول المغرب” (بتروم) مساهمتها بقيمة 100 مليون درهم.

تبرعات كوسومار

مساهمتها بقيمة 100 مليون درهم.

تبرعات

تبرعات ACAPS

هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS) تساهم بما قيمته 15 مليون درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة كرونا فيروس (كوفيد – 19).

تبرعات الدرهم هولدينغ

أطلس الصحراء (الدرهم هولدينغ) تساهم ب15 مليون درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا.

تبرعات مجلس المنافسة

قرر رئيس مجلس المنافسة، و أمينه العام، ونواب الرئيس الأربعة، المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير هذه الجائحة من خلال مساهمتهم براتب شهر، والأعضاء المستشارون بالتعويضات التي يتقاضونها عن حضور دورة واحدة للجلسة العامة لمجلس المنافسة.

تبرعات المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري

رئيسة وأعضاء المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري والمدير العام يساهمون بتعويضاهم عن شهر مارس للصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا.

تبرعات ثمانية أحزاب مغربية

قررت أحزاب: العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، والتجمع الوطني للأحرار، و الحركة الشعبية، و الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، و الاتحاد الدستوري، و التقدم والاشتراكية، التبرع بما يعادل شهرا من الدعم العمومي السنوي لهذه الأحزاب، وذلك لفائدة الحساب الخصوصي المسمى الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا كوفيد 19.

تبرعات مؤسسة وسيط المملكة

مؤسسة وسيط المملكة تقرر المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا.

تبرعات المجلس الجهوي للمنطقة الوسطى للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين

علن المجلس الجهوي للمنطقة الوسطى للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين (جهة الدار البيضاء- سطات وأقاليم بني ملال، خريبكة، أزيلال والفقيه بن صالح) عن مساهمة له بمبلغ مالي قدره مليون درهم، موجهة للصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا .

تبرعات الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي

ذكر بلاغ للصندوق أنه ” في إطار التضامن الوطني والتعبئة المواطنة لمحاربة وباء كورونا، التي انخرط فيها المغرب لمواجهة هذا الفيروس بمبادرة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حول الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي بعد موافقة رئيس الحكومة مبلغ 10 ملايين درهم في حساب الصندوق الخاص بتدبير جائحة (كورونا) “.

تبرعات مجموعة (إكسيد المغرب)

أعلنت مجموعة (إكسيد المغرب)، الفاعلة في قطاع الخدمات عن بعد ومراكز النداء، عن تخصيص تبرعات لفائدة الصندوق الخاص لتدبير فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، المحدث بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضحت المجموعة أنها خصصت تبرعات للصندوق بقيمة 250 ألف درهم، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تأتي “انسجاما مع قيم التضامن والتعاون المرسخة في التقاليد الأصيلة للمجتمع المغربي”.

تبرعات مجموعة لوسيور – كريسطال

أعلنت مجموعة لوسيور – كريستال، اليوم الثلاثاء، عن مساهمتها بـ 30 مليون درهم في الصندوق الخاص لتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، الذي أحدثته الحكومة بتوجيهات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضحت المجموعة، في بلاغ لها، أنه “في سياق الأزمة الصحية الحالية التي تمر منها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا، أقدمت لوسيور – كريستال على اعتماد تدابير تنظيمية ملائمة تتماشى مع توصيات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، وذلك بهدف الحفاظ على صحة مستخدميها وزبنائها وشركائها، وضمان استمرارية أنشطتها تضامنا مع كافة المغاربة”.

تبرعات مجموعة رونو المغرب

أعلنت مجموعة رونو المغرب وشبكة وكالاتها التجارية وشركائها في مجال تحويل السيارات، عن مساهمة في شكل هبة تضمنت 50 سيارة جديدة جرى تحويلها إلى سيارات إسعاف، وذلك في إطار زخم التضامن الذي أطلقه، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل تدبير (جائحة Covid-19) على المستوى الوطني.

وذكرت المجموعة في بلاغ لها، أن المجموعة وشبكة وكلائها التجاريين قدموا هبة للمغرب عبارة عبارة عن خمسين سيارة إسعاف، جرى تحويلها من قبل الشركاء المساهمين في هذه العملية التضامنية (تراموطو، أرينكو).

تبرعات غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة العيون – الساقية الحمراء

قررت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة العيون-الساقية الحمراء المساهمة بمليون درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائجة كورونا “كوفيد-19”.

تبرعات المجلس الجماعي لعين مديونة بإقليم تاونات

قرر المجلس الجماعي لعين مديونة بإقليم تاونات، بكل مكوناته، تحويل تعويضات شهر واحد إلى الصندوق الخاص بتدبير بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

تبرعات جريدة الوسط

قررت جريدة (الوسط)، لسان حزب الوسط الاجتماعي، أن تكون ضمن المساهمين في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا (كوفيد 19) بتقديم مساهمة مالية تعادل شهرا من تكلفة إصدار الجريدة.

تبرعات جمعية الخدمات الاجتماعية للتعليم العالي

قررت جمعية الخدمات الاجتماعية للتعليم العالي المساهمة بـ200 ألف درهم في الصندوق الخاص المحدث من أجل تدبير جائحة كورونا فيروس (كوفيد 19).

تبرعات غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشرق

قررت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشرق المساهمة بمبلغ قدره مليون درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا فيروس (كوفيد 19) الذي أحدث بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

تبرعات مجموعة الشركة العامة

ساهمت مجموعة الشركة العامة المغرب بـ 110 مليون درهم في هذا الصندوق.

تبرعات المكتب الوطني للسكك الحديدية

ساهم المكتب الوطني للسكك الحديدية ب 100 مليون درهم

تبرعات وينكسو للتضامن

قررت مجموعة “وينكسو للتضامن” تحويل نصف صافي أرباحها برسم عام 2019 للصندوق، أي 100 مليون درهم.

تبرعات وزارة إعداد التراب الوطني والمؤسسات التابعة

أعلنت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وجميع المؤسسات التابعة لها المساهمة بمجموع 60 مليون درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا”.

تبرعات الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب

تبرعت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب للصندوق بمبلغ 50 مليون درهم.

تبرعات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مساهمته بمبلغ 500 مليون درهم.

تبرعات غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الداخلة – وادي الذهب

تبرعت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الداخلة – وادي الذهب بمبلغ مليون درهم

تبرعات المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب

تبرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ب 30 مليون درهم.

تبرعات البنك المغربي للتجارة والصناعة

أعلن البنك المغربي للتجارة والصناعة عن مساهمة بقيمة 85 مليون درهم

تبرعات شركة مشروبات المغرب

تبرعت شركة مشروبات المغرب بمبلغ 30 مليون درهم.

تبرعات غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة

قررت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة المساهمة في الصندوق بمبلغ 10 ملايين درهم.

تبرعات الوديع المركزي للأوراق المالية (ماروكلير)

تبرع الوديع المركزي للأوراق المالية (ماروكلير) بمبلغ 5 ملايين درهم.

شركة ( ليديك) تقرر المساهمة ب10مليون درهم

أعلنت شركة (ليديك) ، المكلفة بالتدبير المفوض لتوزيع الماء والكهرباء بالدار البيضاء الكبرى، اليوم السبت ،عن مساهمتها ب10 ملايين درهم لفائدة الصندوق الخاص لتدبير جائحة فيرس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي تم إحداثه بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكرت الشركة في بلاغ لها أن هذه المساهمة “تندرج في إطار التضامن الوطني في هذا السياق الصعب بالنسبة لبلدنا، و التعبئة إلى جانب السلطات العمومية لمحاربة تأثيرات هذا الوباء”.

“ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ علالي” تساهم ﺑﻣﻠﻴﻮﻥ وخمسمائة ألف درهم

قررت “مجموعة علالي” المختصة في المجال العقاري ، المساهمة بمبلغ مليون وخمسمائة ألف درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″، الذي تم إحداثه تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مساهمات إضافية في صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا

قرر المدراء الإقليميون لقطاع الفلاحة بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المساهمة بثلث راتبهم الشهري لفائدة الصندوق الخاص المحدث لتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك انخراطا منهم في التعبئة الوطنية ضد الوباء.

كما قرر مديرو مؤسسات التكوين المهني الفلاحي، حسب بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحريوالتنمية القروية والمياه والغابات ، بدورهم، المساهمة بقسط من راتبهم الشهري في إطار الزخم التضامني الوطني.

وتابع البلاغ أن جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة ساهمت ، بدورها، بمبلغ 60 ألف درهم لفائدة الصندوق، مضيفا أن هذه المبادرة تأتي للتعبير عن انخراطهم إلى جانب المسؤولين المركزيين والجهويين للوزارة وكذا الهيئات والمؤسسات التي ساهمت في الصندوق، لمكافحة هذا الوباء والتغلب عليه.

  • قررت الجمعية المغربية لأمراض الغدد والسكري والتغذية التي تعنى بالتكوين الطبي المستمر والبحث العلمي والدعم الاجتماعي، المساهمة بمبلغ 25 ألف درهم في الصندوق الخاص بتدبير وباء كورونا كوفيد.

وذكرت الجمعية في بلاغ أن هذه المساهمة تاتي في اطار العمل التضامني الوطني الذي أعلنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإحداث صندوق لمكافحة وباء كورونا (كوفيد- 19)، دعما منها لهذا العمل الوطني الهام.

وأكدت الجمعية ، يضيف البلاغ ، استمرارها في أدائها لواجبها المهني كبقية الجمعيات العالمة في مختلف التخصصات، معربة، في هذا الصدد، عن شكرها للطبيبات والأطباء من أفراد الجمعية الذين ساهموا ماديا أو معنويا في هذا العمل الإنساني والوطني.

كما وجهت الجمعية تحية تقدير عالية لجميع أفراد أسرة الصحة بالمملكة ونساء ورجال السلطات العمومية بمختلف أسلاكها، على الروح الوطنية العالية التي تباشر بها تطويق هذا الوباء من خلال إجراءات احترازية مهمة، معربة عن تقديرها لجميع المواطنات والمواطنين الذين يساهمون في إنجاح هذه الاجراءات الني ستمكن البلاد من اجتياز هذه المرحلة بأمان لتواصل مسارات التنمية الشاملة التي تعرفها.

  • ساهمت جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد -19) بمبلغ مالي قدره 40 ألف درهم.

وتندرج هذه المساهمة ، حسب بلاغ للجمعية ، في إطار الانخراط في الدينامية الوطنية التي تعرفها المملكة للحد من مخاطر انتشار الوباء، وتعزيزا للمجهود الوطني المبذول لمكافحته، باستحضار قيم التضامن والتكافل والتآزر المعهودة لدى المغاربة قاطبة ملكا وشعبا.

كما تأتي هذه المبادرة الرمزية ضمن الدينامية الوطنية العالية التي تعرفها البلاد للتضامن ولمواكبة التدابير الاحترازية التي تتخذها السلطات الصحية بالمملكة.

وعبرت الجمعية عن تقديرها للجهود الجبارة التي تقوم بها الطواقم الطبية والسلطات العمومية ومختلف مؤسسات الدولة التي تعمل ليلا ونهارا من أجل مواجهة أخطار هذا الوباء، داعية، في هذا السياق، كافة المواطنين إلى الاحترام الكامل للتدابير الوقائية التي أمرت بها السلطات المختصة، وذلك حماية لأنفسهم وذويهم ومحيطهم بشكل عام.

  • قرر رئيس مجلس عمالة وجدة أنكاد المساهمة بمبلغ يعادل سنة ونصف من التعويضات عن المهام عن الفترة المتبقية من المدة الانتدابية للمجلس لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا الذي تم إحداثه تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحسب بلاغ لرئاسة مجلس عمالة وجدة أنجاد، فقد قرر أعضاء مكتب مجلس العمالة وكاتب المجلس ونائبه ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم، بدورهم، المساهمة بمبلغ التعويضات عن المهام برسم شهر مارس لفائدة الصندوق.

-قرر رئيس رئيس جماعة بني ونجل تفراوت بإقليم تاونات ونوابه وكاتب المجلس ونائبه ورؤساء اللجن الدائمة ونوابهم، المساهمة بشهر واحد في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا بتعويضات التمثيل المخولة لهم طبقا للمادة 52 من القانون التنظيمي رقم 113.14، من أجل تجاوز هذه الأزمة التي أصابت المملكة وباقي دول العالم.

وذكر بلاغ للمجلس أن هذه المساهمات تأتي في إطار الانخراط في الجهود المبذولة وطنيا للحد من الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لهذا الوباء، وايمانا من المجلس بأهمية التضامن في تحمل الأعباء كمقتضى دستوري، وتجاوبا مع التعليمات الملكية السامية الرامية إلى إحداث صندوق خاص بتدبير جائحة كورونا.

وأكد أعضاء المجلس الجماعي لجماعة بني ونجل تفراوت ، يضيف البلاغ ، على تجندهم الدائم ووضع الإمكانيات المادية والبشرية التابعة للجماعة رهن إشارة الدولة.

أضف تعليق