تأجيل جميع مباريات التوظيف بالمغرب

تأجيل جميع مباريات التوظيف و تسوية الترقيات : أفاد منشور لرئيس الحكومة أنه تقرر تأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في ميزانية السنة الجارية، غير المنجزة لحد الآن، وجميع مباريات التوظيف، ما عدا تلك التي سبق الإعلان عن نتائجها، وذلك لمواجهة الانعكاسات السلبية لانتشار جائحة وباء فيروس كورونا على المملكة، الذي يقتضي تضافر جهود الجميع، وتعبئة كل الموارد المتاحة لتجاوز هذه الظرفية الصعبة.

وأوضح المنشور الموجه إلى وزير الدولة والوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبين السامين والمندوب العام، أن اتخاذ هذه التدابير الاستثنائية التي تهم إدارات الدولة، والجماعات الترابية، والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري، والهيئات والمؤسسات التي تؤدي أجور مستخدميها من الميزانية العامة، يأتي سعيا إلى تخفيف العبء عن ميزانية الدولة وتمكينها من توجيه الموارد المالية المتاحة نحو التحديات المطروحة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه التدابير تتعلق بتأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في ميزانية السنة الجارية، غير المنجزة لحد الآن، حيث يتعين على الآمرين بالصرف عدم عرض مشاريع القرارات المجسدة لهذه الترقيات على مصالح المراقبة المالية المعنية.

كما يتعلق بالأمر، يضيف منشور رئيس الحكومة، بتأجيل جميع مباريات التوظيف، ما عدا تلك التي سبق الإعلان عن نتائجها، علما أنه سيتم العمل على الاستجابة لحاجيات الإدارات العمومية من التوظيفات، بعد تجاوز هذه الأزمة وفي حدود الإمكانات المتاحة.

وأبرز المصدر ذاته، أن هذه التدايير الاستثنائية لا تشمل الموظفين والأعوان التابعين للإدارات المكلفة بالأمن الداخلي ومهنيي قطاع الصحة.

وأهاب رئيس الحكومة بوزير الدولة والوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبين السامين والمندوب العام بالسهر على حسن تطبيق هذه التدابير، وإعطاء تعليماتهم للمصالح التابعة لهم للعمل على تفعيلها.

تأجيل مباريات التوظيف بالمغرب والامتحانات الشفوية

تأجيل مباريات التوظيف بالمغرب والامتحانات الشفوية بمختلف الوزارات والمؤسسات العمومية، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي يتم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تأجيل مباراة التوظيف مكتب الصرف

تأجيل مباراة التوظيف التي كانت مبرمجة بتاريخ 15 مارس 2020 حتى إشعار آخر.

يعلن مكتب الصرف عن تأجيل مباراة التوظيف التي كانت مبرمجة بتاريخ 15 مارس 2020 حتى إشعار آخر، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي يتم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تأجيل مباراة التوظيف وزارة العدل – الامتحانات الشفوية

تأجيل الامتحانات الشفوية لتوظيف 150 ملحق قضائي التي كان مقررا إجراؤها ابتداء من 16 مارس 2020 إلى موعد لاحق

في إطار التدابير الوقائية الرامية إلى الحد من تفشي وانتشار وباء كورونا (كوفيد 19)، تعلن وزارة العدل عن تأجيل الامتحانات الشفوية الخاصة بالفوج 44 للملحقين القضائيين التي كان مقررا إجراؤها ابتداء من يوم الاثنين 16 مارس 2020، وكذا الامتحانات الكتابية الخاصة بإدماج الأطر المشتركة بين الوزارات العاملين بوزارة العدل التي كام مقررا إجراؤها يوم الأحد 22 مارس 2020، إلى موعد لاحق سيتم الإعلان عنه.

يأتي هذا القرار في إطار الإجراءات الرامية إلى الحفاظ على سلامة المترشحين ولجان الامتحانات، وتفادي كل ما من شأنه أن يساعد على انتشار عدوى الإصابة بالفيروس.

تأجيل مباريات التوظيف وزارة العدل

تأجيل جميع مباريات التوظيف المعلن عنها سابقا من طرف هذه الوزارة إلى تاريخ سيعلن عنه لاحقا.

تنهي وزارة العدل إلى علم الرأي العام الوطني أنه في إطار التدابير المتخذة للحفاظ على الأمن الصحي للمواطنين بمن فيهم المترشحين لاجتياز مباريات التوظيف، وتنفيذا للقرار الحكومي الداعي إلى تفادي التجمعات البشرية التي تتجاوز ألف شخص فما فوق، فقد تقرر تأجيل جميع مباريات التوظيف المعلن عنها سابقا من طرف هذه الوزارة إلى تاريخ سيعلن عنه لاحقا.

مباريات التوظيف :

مباراة لتوظيف منتدبين قضائيين من الدرجة الثالثة (السلم 10)

مباراة لتوظيف محررين قضائيين من الدرجة الثالثة (السلم 9)

مباريات التوظيف والاختبارات الشفوية وزارة الصحة

تأجيل جميع الاختبارات الشفوية ومباريات التوظيف المبرمجة ابتداء من تاريخ 16 مارس 2020 حتى إشعار آخر

تعلن وزارة الصحة عن تأجيل جميع الاختبارات الشفوية ومباريات التوظيف المبرمجة ابتداء من تاريخ 16 مارس 2020 حتى إشعار آخر، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي يتم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

مباريات التوظيف :

مباراة لتوظيف أطباء من الدرجة الأولى 299 منصب

مباريات توظيف أطر وتقنيي الصحة بوزارة الصحة

تأجيل مباراة التوظيف وزارة الطاقة والمعادن والبيئة

تأجيل مباريات التوظيف ليوم 15 مارس 2020 إلى تاريخ سيعلن عنه لاحقا.

في إطار التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى التراب الوطني، تنهي وزارة الطاقة والمعادن والبيئة – قطاع الطاقة والمعادن – إلى علم الرأي العام الوطني أنه تقرر تأجيل مباريات التوظيف المزمع إجراؤها بتاريخ 15 مارس 2020 إلى تاريخ سيعلن عنه لاحقا، وذلك تنفيذا لبلاغ وزارة الداخلية بتاريخ 14 مارس 2020 القاضي بمنع جميع التجمعات العمومية التي يشارك فيها 50 شخص فما فوق.

تأجيل مباراة التوظيف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

تنهي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج للرأي العام أنه تماشيا مع التدابير الاحترازية المتخذة على المستوى الوطنية لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد، فقد تقرر تأجيل مباريات التوظيف المزمع إجراؤها يوم الأحد 22 مارس 2020 إلى تاريخ لاحق.

إعلان عن مباراة توظيف 100 مراقب مربي (إناث)

إعلان عن مباراة توظيف 66 ضابط مربي ممتاز (ذكور)

إعلان عن مباراة توظيف 50 ضابط مربي (ذكور)

DGAPR : Report du concours

Rabat – La Délégation générale à l’administration pénitentiaire et à la réinsertion (DGAPR) a annoncé, lundi, le report à une date ultérieure du concours de recrutement, qui a été prévu le 22 mars 2020.

Dans un communiqué, la DGAPR précise que dans le cadre des mesures préventives prises à l’échelle nationale pour faire face à la situation exceptionnelle liée au risque de propagation du nouveau Coronavirus (Covid-19), il a été décidé de reporter à une date ultérieure le concours de recrutement prévu le dimanche 22 mars 2020.

تأجيل مباراة التوظيف إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة

إعلان عن تأجيل تاريخ إجراء مباراة توظيف 220 من المساعدين الإداريين من الدرجة الثالثة بإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

تنهي وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة إلى علم كافة المترشحين لاجتياز مباراة التوظيف في درجة مساعد إداري من الدرجة الثالثة والتي كانت مبرمجة بتاريخ 19 أبريل 2020، أنه تم تأجيل هذه المباراة إلى تاريخ سيعلن عنه لاحقا وذلك تنفيذا لقرار منع التجمعات البشرية التي تتجاوز 50 شخصا فما فوق والذي يندرج في إطار الإجراءات والتدابير الحكومية الرامية إلى الحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

مباريات وإعلانات إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة