التسجيل في قرعة امريكا 2021 البطاقة الخضراء DV Lottery

سيتم الإعلان عن نتائج قرعة امريكا ابتداء من يوم 6 يونيو 2020 على موقع الهجرة العشوائية لامريكا او اللوتري الامريكي 2020 dvlottery.state.gov البطاقة الخضراء DV Lottery 2021

قرعة امريكا 2020 البطاقة الخضراء DV Lottery 2021

DV هي اختصار لـ Diversity Visa أي التأشيرة العشوائية Green Card Lottery DV-2021، وترجع تسميتها بهذا الاسم إلى السنة المالية التي توزع فيها الحكومة الأمريكية بطاقات الجرين كارد.

يتيح البرنامج السنوي “تأشيرة التنوع” الحصول على تأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب من بين جميع المتقدمين المؤهلين..

ويتم الاشتراك في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا مجاناً بطريقة التسجيل الإلكتروني على موقع اللوتري http://www.dvlottery.state.gov، ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.

ويشترط أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الباكالوريا على الأقل، وفي حال عدم توفر الشهادة المذكورة، يتم قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية مدتها سنتان (في آخر 5 سنوات التي سبقت تاريخ التسجيل) في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية.

وكما جرت العادة في السنوات الماضية، يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على موقع http://www.onetonline.org، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب ألا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة اللوتري الامريكي.

نتائج قرعة امريكا 2020 dvlottery.state.gov

ترمب يعلق الهجرة إلى امريكا 2020 مؤقتا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عن توقف منح بطاقة الإقامة الدائمة لمدة ستين يوما، في خطوة تثير جدلا وتهدف إلى حماية الوظائف في الولايات المتحدة.

وقال ترمب على تويتر: “في ضوء هجوم العدو الخفي والحاجة إلى حماية وظائف مواطنينا الأمريكيين العظماء، سأوقع أمراً تنفيذياً بتعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة مؤقتاً”.

وقال في المؤتمر الصحافي اليومي لخلية الأزمة الأميركية حول كورونا، إنّ هذا الإجراء يتعلّق حصراً بطلبات الإقامة الدائمة (غرين كارد) ولا يشمل تأشيرات العمل المؤقتة، مؤكدا أن وقف الهجرة مؤقتًا سيساعد الأميركيين العاطلين عن العمل.

وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية نحو 462 ألف تأشيرة دخول لمهاجرين في السنة المالية 2019 التي بدأت في الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وتسمح هذه التأشيرات لحاملها بالحصول على بطاقة الإقامة الدائمة ويسمح هذا الوضع للمهاجر بالإقامة والعمل في الولايات المتحدة والتقدم بطلب الحصول على الجنسية بعد خمس سنوات.

شروط التقديم في قرعة امريكا

  • امتلاك جواز سفر.
  • امتلاك 12 عاماً من التعليم الأساسي كشرط للتقديم في القرعة.
  • تسجيل طلب واحد فقط بنفس المعلومات، و عدم تقديم أي طلبات أخرى وإلا سوف يتم استبعاد كافة الطلبات لهذا الشخص.
  • ‏شهادة انهاء الخدمة العسكرية أو شهادة تأجيل الخدمة هذا بالنسبة للأشخاص الذين تعد الخدمة العسكرية إلزامية في بلدانهم.
  • تقديم صورة شخصية مقاس 600 * 600 بكسل على الأقل، كما يجب أن تلبي الصورة المقدمة كافة شروط التقديم في اللوتري الامريكي.
  • يجب تدوين كافة المعلومات كما هي موجودة في الأوراق الرسمية بدون أي تغيير في استمارة هجرة امريكا 2021.
  • عدم التغيير في الحالة الاجتماعية سواء كان الشخص متزوج أو مخطوب أو عازب. ويجب أن يقدم الشخص حالته الاجتماعية الصحيحة كما هي الوقت الذي يتقدم فيه على القرعة الأمريكية.
  • أن يكون المتقدم من دولة من الدولة المؤهلة للتقديم في قرعة الهجرة العشوائية أمريكا DV Lottery 2021.

طريقة التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية امريكا

بعد الدخول إلى موقع قرعة الهجرة لأمريكا 2020 DV-2021 على الرابط dvlottery.state.gov والبدء بالتسجيل، اتبع الخطوات التالية لملء الخانات :

1. كتابة الاسم بالكامل ويجب أن يكون كما هو موضحا بجواز السفر الخاص بالمتقدم، ويتم تسجيل “اسم العائلة، اسم المتقدم ثم اسم الأب”. وإن كان لك اسم ثاني يمكنك إضافته في الخانة الثالثة المخصصة ل Middle Name؛ وإن كان اسمك عاديا بلا اسم ثاني فقم بملء الاشارة No Middle Name.

2. الجنس ذكر/ أنثى: قم بتعريف نفسك هل أنت رجل أم امرأة

3. تاريخ الميلاد: يتم ادخال تاريخ الميلاد بطريقة “شهر / يوم / سنة”، لكن يجب الانتباه فالأمريكيون يبدأون بالشهر ثم اليوم ثم السنة. لذلك يجب الانتباه في هذا الأمر حتى لا يقدم الشخص شهر ميلاده عوض يوم ميلاده أو العكس، لأن ذلك يعتبر معلومة خاطئة قد تسبب في بعض العراقيل في حال اختير اسم الشخص في القرعة.

4. اسم مكان الازدياد (المدينة): عليك أن تضع اسم المدينة التي ازددت فيها، وإن كنت لا تعلم ذلك فعليك وضع علامة في Birth City Unknown

5. الدولة التي ازددت فيها: يتم تحديد البلد الذى ولد به المتقدم.

6. هل أنت في بلد يسمح له بالمشاركة في القرعة الامريكية؟ تحديد البلد المؤهل للإشتراك فى برنامج الهجرة التعددية: عادة ما يكون بلد أهليتك هو نفس البلد الذي تقيم به، وتختلف بلد الأهلية عن المكان الذى تعيش به إذا كان المتقدم يدعى انتماءه إلى بلد آخر غير البلد الذي ولد فيه.

7. إدخال الصورة المتقدم وفق المعايير المطلوبة: إضافة الصورة بشرط أن تكون حديثة وتم التقاطها خلال الأشهر الستة الأخيرة للمتقدم، ويجب أن تلتزم صور إدخال DV بنفس المعايير مثل صور تأشيرة الولايات المتحدة.

8. إدخال العنوان البريدي: “العنوان / البلدة / المدينة / الرقم البريدي”.

  • a- في رعاية أو تحت رعاية: بمعنى ان كان عنوان اقامتك تحت رعاية مؤسسة أو ملجأ، هذه الخانة اختيارية يمكن تجاوزها من دون كتابة أي شيء عليها
  • b- العنوان مثلا رقم الدار والشارع واسم الحي السكني …
  • c- إن كان العنوان طويلا يمكن اتمامه في هذه الخانة
  • d- هنا يجب ذكر إسم مدينتكم
  • e- ذكر الولاية أو المحافظة أو الإقليم، وبما أن جل الدول العربية لا تتعامل بهذا النظام فيكفي إعادة ذكر المدينة
  • f- الرقم البريدي الخاص بكل مدينة وإن كنت في منطقة لا يتواجد فيها الرقم البريدي يمكن ملء الخانة No Postal Code / Zip Code
  • g- ذكر الدولة الأم

9. محل الإقامة الحالي: الدولة التي تعيش فيها حاليا. إن كنت مهاجرا يمكنك ذكر الدولة التي تعيش فيها حاليا، وهذا ليس فيه أي مشكل أما إن كنت في بلدك فيمكنك إعادة كتابة إسم بلدك مرة اخرى

10. رقم الهاتف وهو اختياري : يمكنك ادخال رقم هاتفك وهو أمر اختياري، لكن عند كتابته يجب الانتباه إلى الرقم التعريفي الذي تمتاز به كل دولة.

11. عنوان البريد الإلكتروني: مهم لذا يجب كتابته بشكل صحيح ثم إعادة كتابته مرة اخرى للتأكد من صحته. هذا البريد الالكتروني كما هو مكتوب في الملاحظة، يستعمل في حال قبولك لإمدادك بمعلومات إضافية أو أي طارئ

12. أعلى مؤهل دراسي تم الحصول عليه عندد تاريخ التقديم: هذه المرحلة مهمة ومهمة جدا، فمن شروط قرعة امريكا 2020 أن يكون الشخص قد درس 12 سنة وحصل على شهادة تثبت ذلك، وهي شهادة الباكلوريا مثلا في المغرب.

لذا فمن الأفضل للإخوة الذين لم يحصلوا على الشهادة عدم التسجيل في القرعة لأنهم حتى لو تم اختيارهم في القرعة، فلن يقبلوا لأنهم خالفوا هذا الشرط. وبالتالي يكونوا قد أضاعوا فرصة غيرهم لأنهم لن يذهبوا ولم يتركوا الفرصة للآخرين للذهاب.

أما الحاصلين على الباكلوريا فما فوقها فيمكنهم ملء الخانة التي تناسب مستواهم الدراسي ابتداءا من الخانة الثالثة High School degree

13. الحالة الاجتماعية: “أعزب، متزوج، مطلق، أرمل، أو منفصل قانونيًا”، بيانات الزوج/ الزوجة “الأسم، تاريخ الميلاد، الجنس، بلد الميلاد، المدينة” في حالة عدم إدراج بيانات الزوج أوالزوجة يتم استبعاد طلب المتقدم الرئيسي.

  • إن كان الشخص أعزبا فيجب أن يضغط على الخانة الأولى؛
  • إن كان متزوجا وشريكه غير أمريكي فليضغط على الخانة الثانية؛
  • إن كان متزوجا وشريكه أمريكي أو مقيم في أمريكا فليضغط على الخانة الثالثة؛
  • إن كان الشخص مطلقا فليضغط على الخانة الرابعة؛
  • إن كان الشخص أرملا فيجب أن يختار الخانة الخامسة؛
  • الخانة السادسة غير معترف بها في مجتمعاتنا؛

14. عدد الأبناء : يجب أن تتضمن الطلبات أسم وتاريخ ومكان ميلاد الزوجة وجميع الأطفال الشرعيين، وكذلك جميع الأطفال المتبنين قانونيًا وأولاد الزوج /الزوجة غير المتزوجين والذين تقل أعمارهم عن 21 سنة فى تاريخ الطلب.

15. قم بالحفظ : اضغط على Continue لكي يتم تسجيل المعلومات وبالتالي يمكنك الحصول بعد ذلك على كود خاص بك.

طريقة التسجيل بالصور في قرعة امريكا

يتم الاشتراك في قرعة الهجرة العشوائية إلى امريكا مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي http://www.dvlottery.state.gov، عند دخولك ستعرض عليك صفحة لترحب بك في موقع القرعة الامريكية، وفيما يلي خطوات طريقة التسجيل في قرعة امريكا :

الخطوة 1

Lottery USA DV-2021

الخطوة 2

Authentication Code Lottery USA DV-2021

ستنتقل إلى هذه الصفحة التي ستطلب منك إدخال كود (CAPTCHA) رمز التحقق كابتشا، عند ادخال الكود يجب عليك الضغط على Sumbit لتأكيد العملية.

الخطوة 3

يجب عليك إدخال اسمك العائلي أولا ثم إسمك الشخصي ثانيا وإن كان لك اسم ثاني مثل اسم “Mohammed Amine أو Chams Edouha” يمكنك إضافته في الخانة الثالثة المخصصة ل Middle Name؛ وإن كان اسمك عاديا بلا اسم ثاني فقم بملء الاشارة No Middle Name.

خطوات التسجيل بالصور في قرعة امريكا اللوتري الامريكي 3
خطوات التسجيل بالصور في قرعة امريكا اللوتري الامريكي

الخطوة 4

خطوات التسجيل بالصور في قرعة امريكا 4

الخطوة 5

خطوات التسجيل بالصور في قرعة امريكا 5

الخطوة 6

خطوات التسجيل بالصور في قرعة امريكا 6

الصورة المقبولة في قرعة امريكا

تعرف على شروط الصورة المقبولة للتقديم في الهجرة العشوائية الى امريكا:

  • تشترط حكومة أمريكا أن يكون مقاس الصورة 600×600 بيكسل كأدنى بعد، وألا تكون أكثر من 1200×1200 بيكسل
  • يجب أن تكون الصورة أقل من أو تساوي 240 kb (كيلوبايت)
  • أن تكون الصورة حديثة الالتقاط و لم يمر على التقاط الصورة أكثر من 6 أشهر، و الهدف من هذا الشرط، هو ضمان عدم حدوث أي تغيير في ملامح الشخص.
  • أن تكون خلفية الصورة المقدمة بيضاء تماماً بدون أي ظل للوجه
  • أن تكون الصورة بدون غطاء على الرأس، سواء كان هذا الغطاء زي تقليدي أو كاب، أو ماشابه
  • الحجاب مسموح به شرط أن يكون الوجه و ملامحه واضحة تماماً
  • أن تستحوذ رأس الشخص في الصورة على 50 بالمائة من المساحة الكلية للصورة، على أن يبدأ التصوير من منتصف صدر الشخص و حتى أعلى الرأس
  • أن لا يكون الشخص مبتسماً و لا عبوساً في الصور، على أن تكون ردود و ملامح الشخص عادية و لا تدل على أي شئ
  • عدم التقاط الصورة بزاوية، و يجب أن يكون وجه الشخص مواجه مباشرة لوجه المصور
  • النظارات الطبية مسموحة أثناء التصوير في الحالات الطبية الحرجة خصوصاً بعد العمليات الجراحية، شرط أن تكون العدسات غير ملونة، أما بقية أنواع النظارات فغير مسموح بإرتدائها، و الأفضل عدم ارتداء أي نظارة على الوجه حتى و لو كانت النظارة طبية .
  • يجب أن تكون الصورة بـ امتداد JPEG
  • عدم ارتداء سماعات في الأذنين أو ارتداء سماعات كبيرة على الرأس أثناء التصوير
  • أن تكون العينين مفتوحتين بشكل جيد أثناء التقاط الصورة
  • أن تكون الصورة واضحة تماماً و غير مشوشة
  • عدم ادخال أي تأثيرات على الصورة

مثال على الصورة المقبولة في قرعة امريكا

This slideshow requires JavaScript.

للمزيد من أمثلة الصور المقبولة في قرعة امريكا والتأكد زوروا الموقع الرسمي travel.state.gov و للمزيد من المعلومات قرعة امريكا 2020 سؤال جواب.

9 thoughts on “التسجيل في قرعة امريكا 2021 البطاقة الخضراء DV Lottery”

  1. j essaie de remplir le formailre mais a la fin ca marche pas et je sais pas pourquoi

  2. Dear sir or madme:
    Thanks a lot for your help to all people and countries around the world even if I don’t succed to enter to your nice nation (USA)-it s the truth and that s why I love USA-.
    Good luky for you and at the same time I love USA because you are helpful and you always respect human rights. ..
    Sincerly yours,
    Samir Abdelali
    212 666 982 460

Comments are closed.