شكاية راميد Ramed طريقة التوصل مساعدات مالية

شكاية حامل بطاقة راميد Ramed ممن لم يتوصل بمساعدات مالية على موقع tadamoncovid.ma من أجل تقديم شكاية في بوابة تضامن كوفيد.

بوابة تضامن كوفيد Tadamoncovid.. تخصيص ركن خاص لتلقي شكايات المواطنين العاملين في القطاع غير المهيكل سواء الحاملين لبطاقة راميد أو غيرهم، انطلاقا من بعد غد الخميس.

شكاية راميد Ramed رفض 400 ألف طلب لحد اليوم

تُنهي لجنة اليقظة الاقتصادية (CVE) إلى علم الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل أن الشكايات التي تم وضعها على موقع http://www.tadamoncovid.ma، منذ يوم الخميس 21 ماي، تمت معالجتها فور التوصل بها، وذلك أخذا بعين الاعتبار عناصر الإثبات الجديدة التي قدمها أرباب هذه الأسر.

وهكذا:

  • تم تسجيل حوالي مليوني شكاية من طرف الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل؛
  • إلى غاية 27 ماي، تم قبول 800 ألف طلب، وتم رفض 400 ألف طلب في حين مازال 800 ألف طلب قيد الدراسة؛
  • بالنسبة للملفات المقبولة، سيتم بعث رسائل قصيرة SMS على الهواتف المحمولة لأرباب الأسر، لتمكينهم من سحب الدعم المؤقت، وذلك ابتداء من يوم الخميس 28 ماي.

شكاية راميد tadamoncovid.ma

أعلن وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، السيد محمد بنشعبون أنه سيتم انطلاقا، من بعد غد الخميس، تخصيص ركن خاص على مستوى بوابة (www.tadamoncovid.ma)، من أجل تلقي الشكايات التي عبر عنها مجموعة من المواطنين العاملين في القطاع غير المهيكل سواء الحاملين لبطاقة راميد أو غيرهم.

وأكد السيد بنشعبون، أنه سيتم البث في هذه الشكايات بشكل كامل بعد القيام بالتدقيق اللازم بين كل القطاعات الحكومية المعنية.

وذكر بأنه تم إلى حدود اليوم منح المساعدات المالية لفائدة 4 ملايين أسرة من أصل 4,3 مليون أسرة مستحقة للدعم، مشيرا إلى أن نسبة الأسر التي توصلت بالمساعدات المالية في العالم القروي بلغت حوالي 37 في المئة.

وأشار السيد بنشعبون إلى أنه قد خصص لهذه المساعدات غلاف مالي بلغ 4,2 مليار درهم من صندوق تدبير جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) المحدث بتعليمات ملكية سامية.

وأبرز أن المرحلة الثانية للدعم المباشر للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل، انطلقت يوم الخميس 14 ماي الجاري، اعتمادا على التصريحات التي سبق تسجيلها، وأخذا بعين الاعتبار عمليات التدقيق التي قامت بها الإدارة، لافتا إلى أنه تم إلى حدود اليوم منح المساعدات المالية لفائدة مليون أسرة برسم هذه المرحلة الثانية.

ونوه في هذا الصدد بالعمل “الجبار” الذي قام به كافة المتدخلين في عملية تقديم هذه المساعدات لمستحقيها، حيث جندت لتدبير هذه العملية فرق متخصصة في الميدانين المعلوماتي والمالي، مضيفا أنه تم تطوير برامج معلوماتية في وقت قياسي مع اعتماد الهاتف المحمول وسيلة للتواصل مع أرباب الأسر.

وأضاف أنه تمت تعبئة حوالي 16000 نقطة للتوزيع بما فيها الشبابيك الأتوماتكية، مسجلا أن المساعدات المالية تستهدف أرباب الأسر الذي فقدوا مدخولهم نتيجة لتطبيق حالة الطوارئ الصحية، وقد تم استعمال بطائق الراميد فقط كقاعدة للمعلومات من أجل تيسير عملية استهداف الأسر المستحقة للمساعدات.

طريقة التوصل مساعدات مالية بطاقة Ramed

أنهت لجنة اليقظة الاقتصادية إلى علم المستفيدين من خدمة راميد، بأن صندوق تدبير جائحة كورونا، سيصرف الإعانات المالية بالنسبة للملفات المقبولة، على الشكل التالي :

  • المستفيد سيتلقى رسالة قصيرة تتوفر على رقم مرجعي ومكان السحب.
  • المستفيد الذي سيتقدم إلى مكان سحب آخر غير المنصوص عليه في الرسالة، لن يتمكن من الحصول على المساعدة.

وفي هذا الإطار هناك حالتين :

1- إذا كان مكان السحب المنصوص عليه في الرسالة القصيرة هي وكالة الأداء، فإن المستفيد يجب عليه الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية من أجل سحب مبلغ الدعم.

2- إذا كان موقع السحب المشار إليه شباك أوتوماتيكي تابع لوكالة بنكية، يجب على المستفيد إدخال الرقم المتوصل به عن طريق الرسالة القصيرة، ثم إدخال الأرقام الأربعة الأخيرة لبطاقة تعريفه الوطنية. (باستثناء الشبابيك الخاصة ببنك القرض الفلاحي الذي يجب إدخال الرقم السري المتكون من ستة أرقام).

وفي حالة ما إذا كان رقم بطاقة التعريف الوطنية مكون من أقل من أربعة أرقام يجب إضافة أصفار.

على سبيل المثال :

  • بطاقة التعريف الوطنية : B12 – الرقم السري للإدخال : 1200
  • بطاقة التعريف الوطنية : B123 – الرقم السري للإدخال : 1230
  • بطاقة التعريف الوطنية : B123456 – الرقم السري للإدخال : 3456

وللإشارة فإن المستفيد يمكنه طلب أي معلومة حول سحب الإعانة المالية باستعمال رقم الهاتف الذي سيتوصل به عبر الرسالة القصيرة.