المنصة الالكترونية ادمودو 2020 Edmodo

المنصة الالكترونية ادمودو 2020 Edmodo : المنصة الإلكترونية ادمودو Edmodo منصة تعليمية بالمجان تهدف إلى مساعدة المدرسين مع الطلبة وأولياء الأمور. ادمودو Edmodo هي شبكة تعليم عالمية تساعد على ربط جميع المتعلمين مع الناس والموارد اللازمة لتحقيق كامل إمكاناتهم.

بعد القرارات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا والحد من انتشار، أطلقت وزارة التربية والتعليم المصرية منصة ادمودو Edmodo للتعليم عن بعد، بعد تعطل الدراسة في المدارس.

للمزيد من المعلومات، إقرأ عن مواقع التعليم عن بعد تعليمية عربية وأجنبية

المنصة الالكترونية Edmodo

ادمودو Edmodo هو منصة تعليمية مجانية تقوم بمساعدة المدرسين على التواصل بأمان مع طلابهم وتدعم التعاون وتقوم بخلق فصل دراسي عبر الإنترنت. ادمودو تعمل مع وزارة التربية والتعليم للقيام بإنشاء جميع مدارس مصر في وقت سريع للدراسة و التعليم عن بعد أثناء فترة إغلاق المدارس للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

والغرض من المنصة الجديدة بجانب حل الأزمة التي تواجدت بسبب فيروس كورونا بعد قرار “تعليق الدراسة لمدة أسبوعين ثم إلغاء امتحان نهاية العام من الصف الثالث الإبتدائي إلى الصف الثاني الإعدادى “سنوات النقل”، لتصبح ادمودو Edmodo ذو أهمية كبيرة لكل بيت مصري لإكمال المناهج الدراسية للطلاب، ويمكنك الوصول إليها الآن بكل سهولة عبر الدخول على الرابط Edmodo

وتعد ادمودو واحدة من أكبر المنصات الاجتماعية التي سوف يستخدمها أكثر من 47 مليون عضو من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور لاستخدام تطبيقاتها التي ستساعد في التعلم و الدراسة عن بعد.

انطلاق التسجيل في ادمودو Edmodo

حاليا ليس هناك تسجيل حسب التنويه الموجود على الموقع : رجاءَا لا تقم بإنشاء حساب جديد – سيتم إنشاء حسابك الخاص حتى نهاية شهر مارس. نحن سعداء بانضمامك إلى Edmodo في وقت قريب!

خطوات التسجيل وإنشاء حساب على ادمودو Edmodo

ستقوم وزارة التربية والتعليم بإنشاء حساب خاص بالطلاب من الآن وحتى نهاية شهر مارس الجاري وسيتم التواصل من خلال الصفحة الرسمية للمدرسة وتسليم الطلاب الأكواد الخاصة بكل طالب لذلك رجاء لا تقوم بإنشاء حساب جديد.، وعند استلام الكود يمكن اتباع الخطوات التالية للدخول على حسابك، وحاول الاحتفاظ برابط المقال في متصفحك حيث يتم التحديث بصورة مستمرة.

1. الولوج إلى المنصة الإلكترونية ادمودو Edmodo
2. تسجيل الاسم
3. تسجيل الإميل
4. تسجيل رقم الكود ويتم استلامه من المدرسة عن طريق الصفحة الرسمية

خدمات المنصة التعليمية ادمودو Edmodo

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن المنصة التعليمية الجديدة، ستقدم خدماتها لما يقرب من 22 مليون طالب بالتواصل مع معلمين، يقومون بالتواجد على المنصة كما لو كانو معهم بالمدرسة، وستكون مهمتهم الرد على رسائل الطلاب وأجراء امتحانات اونلاين للطلبة. وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم رفع كل الحصص الخاصة بجميع الفصول الموجودة في المدرسة على منصة Edmodo، ويمكن دعوة أولياء الأمور لأن يراقبوا الفصل إن أرادوا ذلك.

وأكد وزير التربية والتعليم أن استخدام المنصة سهلة جدًا على الطالب، وسيتيح للطالب بها الواجبات والامتحانات والتصويت على أى موضوع، كما سيتم عليها التواصل بين الطلاب والمعلمين وبين الطلاب وبعضهم البعض.

وتابع وزير التربية والتعليم طارق شوقي، أن من سيقوم بإدارة الدروس عن بعد بالمنصة التعلمية هو المعلم، وسيضع للطلاب ملفات تعليمية رقمية صوت وصورة يقوم بتحميلها سواء كانت هذه الملفات عبارة عن كلام مكتوب أو فيديو، موضحا أنه يمكن للمعلمين إدارة هذه المنصة من المنزل أو من المدرسة، وستراقب الوزارة بشكل مستمر كل ما يحدث على هذه المنصة وستقوم بإرسال رسائل إرشادية للجميع طلبة وأولياء أمور ومعلمين.

مميزات منصة ادمودو Edmodo التعليمية

1. سهلة الاستخدام وتسهيل التعيلم و الدراسة عن بعد
2. إشراك الجميع من طلبة وأولياء أمور ومعلمين فى المحتوى الدراسي
3. تحديث مستمر للملفات التعليمية
4. تنوع وثراء المصادر التعليمية بها
5. المساعدة على خلق جو نفسي آمن بين المعلم والطلاب وأولياء الأمور
6. مساعدة المعلمين على إنشاء وإعطاء دروس عن بعد
7. استخدام المنصة سيكون متاح على الهواتف والجهاز اللوحيّ تابلت

ادمودو Edmodo المعلمين

الأدوات التي يحتاجها المعلمين: إرسال الرسائل، المواد التعليمية، الأنشطة، الواجبات، الاختبارات الإرشادية، واجعل التعلم متاح من أي مكان. وفر وقتك من خلال جعل جميع أدوات التي تستخدمها في الفصل في مكان واحد.

ادمودو Edmodo الطلاب

المنصة التي يفضلها الطلاب: أرفع ثقتك بنفسك، و أجعل صوتك مسموعاً، وعش تجربة معنى أن تكون انسان محب للتكنولوجيا. تمكّن من التعلّم و كن جزء من مجتمع دراسي نابض بالحياة.

ادمودو Edmodo اولياء الأمور

أما بالنسبة للأولياء الأمور فتمكنهم من متابعة الفصل ومشاهدة أنشطته دون عناء الذهاب للمدرسة والاستفسار عن أحوال الأبناء الدراسية من المعلمين، وذلك حتى يطمئنوا على أن أبناءهم يسيرون فى المسار الصحيح.

المستجدات التي يريدها أولياء الأمور: تابع الفصل، و أدعم التعلّم في المنزل. شاهد أنشطة الفصل و التقييمات في لفتة لمساعدة الطلاب على البقاء في المسار الصحيح.

ما هو البحث لسنوات النقل الابتدائي والإعدادي

كما صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، عن التفاصيل الخاصة بمشروع البحث الذي يقدمه الطلاب بسنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي وذلك كبديل لامتحانات نهاية العام.

فقد أوضح دكتور طارق شوقي أن وزارة التربية والتعليم في ظل الوضع الراهن استبدلت الامتحانات لنهاية العام بمشروع تخرج وانتقال من سنة دراسية إلى السنة التي تليها كبديل للامتحان واللجنة والمراقب.

وأضاف شوقي إلى أن البحث هو عبارة عن مجموعة من الأسئلة التي يُجيب عنها الطالب ويقدمها في صورة بحث وذلك من خلال المنصة الإلكترونية الذي أتاحتها الوزارة، ثم تقديمه على المنصة. مع إمكانية أن يتشارك مجموعة من الطلاب في بحث واحد، بحد أقصى 5 طلاب لكل بحث، وذلك تحت إشراف كُعلم الفصل، وهو ما يجعل الطلاب يتعودون على العمل الجماعي، وهذه إحدى طرق تنمية المهارات البحثية.

المدة والفترة المُحددة لإعداد البحث وتقدمية هي شهرين، ولكن يمكن للطالب إنهاءه قبل ذلك.

خطوات عمل البحث وتقديمه على ادمودو Edmodo

1. يقوم مدرس المادة باختيار مجموعة من الطلاب ليمثلوا المستويات المختلفة من الفصل للمناقشة حول موضوع البحث ويقوم كل طالب بعرض مجموعة من الموضوعات

2. يقوم مدرس الفصل باختيار موضوع البحث من الموضوعات المقررة على الطلاب وقام الطلاب بعرض أفكار منها

3. يجمع الطلاب المعلومات حول موضوع البحث عن طريق الدخول على بنك المعرفة وجمع المعلومات

4. بعد اكتمال موضوع البحث يقوم الطلاب بتقديم البحث عقب الانتهاء منه إلى مدرس الفصل ليقوم المدرسة بتقييمه وتقديمه عبر المنصة الإلكترونية ادمودو Edmodo

قناة مصر التعليمية

أعدت قناة مصر التعليمية في قنوات النيل المتخصصة بالتلفزيون المصري، خريطة إذاعة العديد من البرامج التعليمية الخاصة بكافة فصول التعليم لمشاهدة شرح المواد الدراسية في المرحلة الثانوية والإعدادية

وتم اطلاق قناة مصر التعليمية 2 حيث تم تخصيص قناة مصر التعليمية 1 للمرحلة الابتدائية والاعدادية وقناة مصر التعليمية 2 لعرض المواد الدراسية للمرحلة الثانوية، سواء أكان ذلك في الصف الأول الثانوي، أو الصف الثاني الثانوي، أو الثانوية العامة.

وبالنسبة لإعادة مواعيد شرح المواد التعليمية، فستكون من الساعة السادسة مساءًا حتى الساعة الثانية صباحًا، ثم تبدأ فترة بث أخرى، من الساعة الثانية صباحًا وحتى الساعة التاسعة صباح اليوم التالي.